You are currently viewing اللجنة  الاستشارية  الثانية عشر  ٢٠٢٣

اللجنة الاستشارية الثانية عشر ٢٠٢٣

  • Post published:31/12/2023

برئاسة المهندس ( علي كنيهر كعيد ) معاون المدير العام دائرة الأشغال والصيانة العامة عقدت اللجنة الاستشارية الثانية عشر ٢٠٢٣
عقد صباح هذا اليوم الموافق ٢٦ كانون الاول لعام ٢٠٢٣ على قاعة الاجتماعات الرئيسية في دائرة الأشغال والصيانه العامه احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة الجلسة الثانية عشر والاخيره خلال عام ٢٠٢٣ لاجتماع للجنة الاستشارية برئاسة معاون المدير العام المهندس
( علي كنيهر كعيد) وبحضور رؤوساء الاقسام …
– في بداية الجلسة كرم السيد المعاون ثلة مميزة ومثابرة ومبدعه من موظفي الدائرة بشهادات تقديرية تثمينا لدورهم الوظيفي المميز لانجازهم مهامهم الموكلة إليهم بكل تفاني وإخلاص.
– وكرم السيد المعاون خلال الجلسة الختامية لعام ٢٠٢٣ بدرع التميز والابداع للمهندستان (سجى هاشم سالم )و
(افراح خالد ناصر) لجهودهم العلمية المعهوده لخدمة هذا البلد العزيز خلال مشاركتهم في المؤتمر الدولي الخامس للإبداع والابتكار المنعقد برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي المقام على القاعة الرئيسية لجامعة النهرين وبهذا الصدد تم تم منحهم درع الابداع والتميز وقلادة الابداع الدولي من قبل معالي وزير التعليم العالي كون المشتركتين من فئة الشباب والمؤتمر داعم للطاقات الهندسية الشبابية حيث حصلت المهندسة
(سجى هاشم سالم ) كانت مشاركتها بمحور براءات الاختراع والابتكار من مكتب الاختراع الأمريكية
والمهندسة( افراح خالد ناصر ) كانت مشاركتها بمحور البحوث كان بحثها يحتوي على عنوان تأثيرات الألياف الورقية على الخلطة الخرسانية حيث نال استحسان رضى اللجنة المنظمة للمؤتمر.
🔶 افتتحت الجلسة بالترحيب بالسيدات والسادة الحضور من رؤساء أقسام الدائرة كلاً حسب اختصاصه ومنصبه ومن ثم تمت مناقشة بعض القضايا والأمور الإدارية والقانونية والفنية المتعلقة بمحضر اللجنة الاستشارية وما هي اخر الإجراءات المتخذة بخصوص التوصيات الواردة فيها .
– تم خلال هذه الجلسة متابعة اهم التحديثات على آلية العمل بالمشاريع كافة مع مناقشة قانون النظام الداخلي لدائرة الأشغال والصيانة العامة ..
– مناقشة التقارير المعده للزيارات الميدانية للمشاريع التي تقع على عاتق ومسؤولية الدائرة .
– أوعز (كنيهر ) إلى قسم المشاريع والخدمات الهندسية في دائرة الأشغال والصيانه العامة على انجاز كافة الإجراءات الفنية المعده حول المشاريع المتقدمة في نسب الانجاز خلال تكثيف المتابعة والإشراف الهندسي على أن يتم تقديم تقارير شهرية بشكل مفصل وصولا إلى لحظة الاستلام والتسليم النهائي .
– في سياق متصل أكد أيضا على المتابعة الحثيثة لأعمال المشروع الوطني للأبنية المدرسة النموذجية في جميع محافظات العراق والتنسيق مع دوائر المهندس المقيم حول آخر التحديثات بصدد نسب الانجازات حيث يعد هذا المشروع من أهم المشاريع الحالية التي تتبناها الوزارة لما له دور كبير في ازدهار المسيرة التربوية إذا تم تنفيذه بالصورة المرجوة .
– متابعة عمل قسم التخطيط والتصاميم بصدد نشاطاته الاستراتيجية التي تشمل ورش العمل والدورات التدريبية لتنمية وتطوير قدرات منتسبي الدائرة .
– اعتماد (الأتمتة ) من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نظام عمل الالكترونيات داخل أقسام الدائرة.
♦️ مناقشة مجمل المشاريع التي تتولاها دائرة الأشغال ونسب انجازها و المعوقات التي تواجهها المشاريع ووضع الحلول المناسبه لها من ضمنها المشاريع التي لها مساس بحياة المواطنين
♦️ التباحث بمواضيع اللجان الاستشارية المكلفة في الإشراف والمتابعة الهندسية للمشاريع الموكله إلى دائرة الأشغال والصيانه العامه بالإضافة إلى مناقشة مواضيع الصرف المالي لهذه السنة المالية المنصرمة من حيث المخصصات والساعات الإضافية ومخصصات الطعام إضافة إلى احتساب مدة خدمة العقد للأجور اليوميين لدائرة الأشغال والصيانه العامه.
♦️ مناقشة الامور المالية والقانونية والادارية ووضع الحلول المناسبة لها بما ينسجم ويتلائم مع الضوابط والتعليمات النافذة في قوانين الموازنه الاتحادية للأعوام 2023/2024/2025